نقابة الممرضات والممرضين في لبنان
تابعونا
المادة الثانية: اهداف النقابة
ان مهمة نقابة الممرضات والممرضين في لبنان هي مهنية، صحية،علمية وإدارية غايتها:
 -  جمع كلمة الممرضات والممرضين والمحافظة على حقوقهم المعنوية والمادية ومصالحهم المشروعة ورفع        مستوى مهنتهم واسهر على آدابها وكرامتها.

 -  توفير الرعاية الصحية الشاملة ذات النوعية المميزة لجميع المواطنين.

 -  السعي الى تطوير مهنة التمريض من النواحي العلمية والعملية ورفع مستواها بشكل يتلاءم والتطورات         المهنية العالمية والتنوع في الاختصاصات.

 -  التعاون مع وزارة الصحة العامة والإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات والمنظمات المعنية بالشأن      الصحي من اجل تأمين أفضل المشاريع والخدمات التمريضية.

 -  المشاركة في رسم السياسة الصحية من خلال تمثيل النقابة في المجلس الصحي الأعلى واللجان والمجالس      التخطيطية على المستوى الوطني.

 -  إبداء الرأي في مشاريع القوانين او اقتراحات القوانين والأنظمة المتعلقة بمهنة التمريض بناء على طلب          المراجع المعنية.

 -  إبداء الرأي في إرسال البعثات وحضور المؤتمرات المختصة بمهنة التمريض.

 -  العمل على وضع الأبحاث العلمية التي تخدم مهنة التمريض وترفع من مستواها وتساعد في خدمة الشأن       الصحي والطبي.

 -  التنسيق مع النقابات المعنية ولاسيما نقابات الاطباء في ابداء الرأي وتبادل المعلومات والابحاث التي تخدم        المصلحة الصحية العامة وتنعكس ايجاياً على صحة الانسان والبيئة.

 -  انشاء صندوق تقاعدي لضمان الشيخوخة والعجز, ووضع نظامه الداخلي وعرضه على وزير الصحة          للتصديق وفقاً للقوانين المرعية الاجراء.

 -  السعي لحل المنازعات التي تنشأ بين الممرضات والممرضين أو بينهم وبين غيرهم من أصحاب المهن         الصحية والطبية وحتى مع المرضى والناشئة جميعها عن معاطاة المهنة.

 -  تأديب الأعضاء من الممرضات والممرضين الخارجين على قانونها وعلى واجبات المهنة وآدابها.

 -  توثيق أواصر الروابط المهنية وإقامة أفضل العلاقات بين الأعضاء والسعي الى إنشاء بيت الممرض.

 -  العمل على إصدار مجلة تعنى بشؤون التمريض والعاملين فيه.

© Order of Nurses in Lebanon. All Rights Reserved.Designed by Surfface developed by MindField