النقابة تطلق حملتها السنوية احتفالاً بيوم الممرض العالمي: "نثق بكم"
إنطلاقاً من إيمانها بقيمة التمريض وكفاءة العاملين فيه، أطلقت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان خلال شهر أيار عام 2019 حملة إعلامية وطنية تحت شعار "نثق بكم". 
ونظراً لأهمية المهنة ودورها المحوري في القطاع الصحي خصوصاً وفي المجتمع عموماً، يحتفل مجلس التمريض الدولي باليوم العالمي للتمريض في 12 أيار حيث يوافق الذكرى السنوية لميلاد فلورنس نايتينغيل، رائدة التمريض الحديث التي اشتهرت برعايتها التمريضية المميزة وبتصميمها من أجل وضع أسس وقوانين لمهنة التمريض ولحمايتها وتطويرها. 
فتطوير ظروف العمل من ناحية تحسين الرواتب للعاملين في المهنة وتحديد عدد المرضى الموكل إليهم الإعتناء بهم، وتنظيم ساعات العمل وتوفير الحماية ومنع أي شكل من أشكال العنف المعنوي أو الجسدي وتأمين التعليم المستمرّ وبناء القدرات، ينعكس إيجاباً على نوعية العناية التمريضية الأمر الذي أثبتت الدراسات والبراهين العلمية فوائده من جهة معافاة المريض وخروجه من المستشفى بشكل أسرع وبالتالي هذا الأمر يؤدي الى تخفيض الفاتورة الإستشفائية، مما يشكل استثماراً ناجحاً. 
إستناداً الى هذا الواقع، أطلقت النقابة حملتها الإعلامية الوطنية لتتوجّه الى جميع شرائح المجتمع، مواطنات ومواطنيين، رؤساء، نواب ووزراء، سفراء، أصحاب قرار، أطباء، أصحاب مستشفيات، عاملين في القطاع الصحي، وإعلام، لتجديد ثقتهم بالممرضات والممرضين ولتقول لهم نحن نثق برعايتكم، نحن نثق بمهنيّتكم، نحن نثق بكم. 
وفي شهر نيسان، جالت النقابة مختلف المناطق اللبنانية حيث التقطت صوراً لممرضات وممرضين من عكار وطرابلس، بيروت وجبل لبنان، صيدا صور والنبطية، وزحلة بعلبك، وهم يقفون جنباً الى جنب رافعين أيديهم وهم يؤدّون تحيةً لمهنتهم تعبيراً عن تضامنهم من أجل العناية بالمجتمع والإنسان. 
وقد عمّت صور العاملين في المهنة مجمل اللوحات الإعلانية والإلكترونية والجسور والمباني على الطرقات اللبنانية كما ظهرت أيضاً على واجهة وزارة الصحة العامة وفي مطار بيروت الدولي وعلى شاشات طائرات خطوط الشرق الأوسط وفي مجلّتهم الإعلانية Cedar Wings وفي عدد من المجلّات والصحف والمواقع الإلكترونية. 
 
كما تمّ تنظيم سلسلة إطلالات تلفزيونية وإذاعية وصحافية للنقيبة ولأعضاء المجلس ولممرضات وممرضين للتحدّث عن مهنة التمريض وعن مطالب النقابة وعن الحملة الإعلامية وقد فاق عددها الخمسة عشر عبر الوسائل الإعلامية المختلفة. 
 
وتواصلت النقابة مع وزارة الإتصالات التي بادرت مشكورة بإرسال أربعة ملايين رسالة نصية لكافة المشتركين على خطوط MTC  وALFA للتذكير بيوم الممرض العالمي وللتشديد على الثقة بالتمريض. كما عرض فيديو قصير بالمناسبة على شاشات سينما Empire وظهر شعار الحملة Nurse=Trust أي ممرض/ة=ثقة على قناني مياه "عالية".  
كما وأقيم حفل استقبال في مقرّ النقابة حضره ممثلون عن الرؤساء الثلاث ووزراء ونواب وممثلين عن الأسلاك العسكرية والأمنية وشخصيات اجتماعية ونقابية وعاملين في مهنة التمريض. 
 
ولم تقتصر الحملة على الإعلام المرئي والمسموع والمقروء بل شملت مواقع التواصل الإجتماعي بحيث غرّد مسؤولون سياسيون من نواب ووزراء وسفراء وإعلاميين وعلى رأسهم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مقدّمين تحيّة مميزة للممرضات والممرضين في عيدهم.
 
 ومن جهة أخرى تفاعل حوالي 7600 شخص مع  رسالة المعايدة الرسمية الذي نشرت عبر موقع فيسبوك والتي وصلت الى 67756 شخص في لبنان والعالم.  

 
وتميّزت مناسبة 12 أيار عام 2019 بتوزيع هدايا رمزية على كافة الممرضات والممرضين في أماكن عملهم.