نقابة الممرضات والممرضين في لبنان تعقد جمعيتها العادية 20-06-2022
انعقدت يوم الأحد 19 حزيران 2022 الجمعية العمومية العادية لنقابة الممرضات والممرضين وبنتيجة الإنتخابات التي جرت لاختيار أربعة أعضاء لمجلس النقابة أعلن فوز كل من: مصطفى السوقية، ليزات عازار وحنا جعجع عن فئة الاجازة الجامعية ولوزان إسكندرعن فئة الشهادة الفنية.

وقد استهلّت الجمعية بكلمة للنقيبة د. ريما ساسين قازان شكرت فيها الأعضاء المنتهية ولايتهم على الجهود التي بذلوها في فترة تولّيهم لمهامهم الى جانبها والى جانب النقباء السابقين. واعتبرت أن السنة الماضية كانت سنة التحديات لكنها بالمقابل فتحت للتمريض آفاق جديدة من ناحية إقرار قوانين مهمة للمهنة ومن ناحية إطلاق المفاوضات مع الشركاء المفترضين وأخيراً من ناحية التعاون مع النقابات والتنسيق فيما بينها وخاصة نقابات المهن الصحية. وقد وعدت الممرضات والممرضين بالبقاء إلى جانبهم وإيجاد السبل لتمويل مشاريع النقابة وصندوق التقاعد والبدء من سنة ٢٠٢٢ بدفع المعاشات التقاعدية.

وقد جرى عرض التقريرين الإداري والمالي والمصادقة عليهما وعرض بعض التعديلات على صندوق التقاعد من أجل تأمين ديمومته واستمراره في تأمين الدعم الممكن للممرضات والممرضين الذين يبلغون سنّ التقاعد وقد وافقت الجمعية على العرض الذي أقرّه مجلس النقابة بالتعاون مع الخبير الأكتواري والذي يتضمن توحيد الفئتين "أ" و "ب" تدريجياً وتعديل الإشتراكات.