نقابة الممرضات والممرضين في لبنان
تابعونا

إنعقدت يوم الأحد 17/06/2012 الجمعية العمومية لنقابة الممرضات والممرضين في لبنان في بيت الطبيب- التحويطة. خصصت هذه الجلسة لمناقشة وإقرار البيان الإداري وقطع حساب عام 2011 ولإنتخاب نقيب وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة: عضوين منهم من حملة الإجازة الجامعية وعضو من حملة البكالوريا أو الإمتياز الفني، وذلك بحضور ممثل عن وزارة الصحة السيد أنطوان رومانوس وقد شارك عدد كبير من الممرضات والممرضين ممن لهم حق التصويت.
بعد تلاوة محضر الجلسة السابقة كانت كلمة للنقيبة كلير غفري زبليط دعت فيها إلى أوسع مشاركة في الواجب الإنتخابي والى تغليب الإعتبار المهني والكفاءة على غيره من الإعتبارات من أجل مستقبل المهنة وكي يبقى الفائز الأكبر مهنة التمريض. ثم تمت تلاوة التقرير الإداري وإقرار قطع حساب 2011. بعد الإعلان عن أسماء المرشحين المقبولين وبعض المواد المتعلقة بالعملية الإنتخابية تبين فوز المرشحة هلن سماحة نويهض بمركز نقيب بالتزكية بعد إنسحاب المرشحة ميشلين سماحة . وبعدها فتحت صناديق الإقتراع وأجريت الإنتخابات بأجواء سيطر عليها الطابع المهني.
وكان قد فاز لعضوية مجلس النقابة عن فئة الإجازة الجامعية عبدالله ميقاتي ، وعن فئة الإمتياز الفني جوزيان حداد وتبين أنه بالنسبة للعضو الثالث لم ينل أحد من المرشحين الأكثرية المطلقة المطلوبة فإقتضى إجراء دورة ثانية لتحديد الفائز عن حملة الإجازة الجامعية في موعد يحدده مجلس النقابة لاحقاً.
وبعيد إنتخابها ألقت النقيبة هلن سماحة نويهض كلمة أثنت فيها على الجهود التي بذلها النقباء السابقين ولا سيما النقيبة المنتهية ولايتها كليرغفري زبليط وأعضاء مجلس النقابة وما قدموه للمهنة ووعدت بمتابعة كافة الإنجازات ومواصلة المسيرة تحت عنوان " نقابتي ملاذي" وأن تبقى النقابة مرجعاً لإدارة شؤون الممرضات والممرضين النقابية والمهنية وملجأ في المحن والصعوبات. وأكدت النقيبة أن العمل التشاركي هو المدخل للنجاح والتأثير على مركز القرار النقابي والمهني، وقالت:" ان هذه الرسالة موجهة اليكم أنتم أيها الطلاب والمتخرجين الجدد والعاملين في الحقل السريري والتعليم والإدارة والأبحاث ومراكز القرار لأنكم تشكلون العمود الفقري والعصب الأساسي في المؤسسات الصحية والمستشفيات وتشكلون شبكة الأمان للمرضى وفق ما أكدت عليه الأبحاث. فالى جانب قوتنا التي يشكلها إتحادنا يجب أن نتحلى بقوة المعرفة والعلم وفن التمريض وأن توظف هذه الطاقات بفعالية وحيوية لملامسة حياة الإنسان والتأثير الحيوي على كافة مستويات دورة الحياة الصحية."
وختمت النقيبة بالتأكيد على دور النقابة والمؤسسات الأكاديمية والصحية في تعزيز الدور الريادي وروح المبادرة والثقة بالنفس لدى الممرضات والممرضين.



المستقبل 25-06-2012

اللواء 21-06-2012

البناء 21-06-2012

الأنوار 21-06-2012

 
© Order of Nurses in Lebanon. All Rights Reserved.Designed by Surfface developed by MindField