دعوة الجمعية العمومية العادية لانتخاب نقيب وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة May 2024

تدعو نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان الجمعية العمومية إلى جلسة عادية يوم الأحد الواقع فيه 23/06/2024 الساعة الثامنة صباحاً في بيت المحامي – قرب قصر العدل وذلك لعرض جدول الاعمال التالي:

- عرض وإقرار البيان الاداري

- التصديق على قطع حساب عام 2023

انتخاب نقيب وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة: النقيب من حملة الإجازة الجامعية على الأقل وعضوين من حملة الاجازة الجامعية وعضو من حملة الشهادات المهنية.

وفي حال عدم اكتمال النصاب في الجلسة الأولى بحضور أكثر من نصف الأعضاء الذين سددوا إشتراكات عام 2023 قبل تاريخ 23/05/2024 والمنتسبين الجدد الذين سدّدوا اشتراكات عام 2024 قبل تاريخ 23/05/2024 أيضاّ، تنعقد الجلسة الثانية الساعة التاسعة صباحاً من اليوم ذاته، ويعتبر انعقاد الجمعية العمومية العادية قانونياً بمن حضر، ويناقش جدول الأعمال وتجري العملية الانتخابية وفقاً للمواد المذكورة أعلاه.

على الراغبين في الترشح لمركز نقيب أو لعضوية مجلس النقابة تقديم طلبات خطية إلى النقيبة عبر أمانة السر بمهلة أقصاها يوم الخميس 13/6/2024 الساعة الرابعة بعد الظهر.      

يذكر في طلب الترشيح المنصب والفئة التي يتقدم عنها المرشح ويرفق بالطلب نسخة عن السيرة الذاتية مع سجل عدلي لا يعود تاريخه لأكثر من ثلاثة أشهر ورسم الترشيح البالغ مئتي دولار أميركي لمركز نقيب وخمسون دولار أميركي لعضوية
مجلس النقابة،
على ان يستوفي المرشح الشروط المحددة في المادة 17 من القانون 479/2002 وتعديلاته ويكون مسجلاً في لوائح الشطب.             

تفتح صناديق الإقتراع للعملية الانتخابية بعد الانتهاء من جدول الاعمال ولغاية تمام الساعة الخامسة من بعد الظهر حيث تقفل ابواب غرفة الاقتراع.

يُعتبر فائزاً من ينال العدد الأكبر من أصوات المقترعين وفي حال التعادل يُعتبر فائزاً الأكبر سناً.

يمنع الدخول الى بيت المحامي الا للممرضات والممرضين لممارسة حقهم الانتخابي.

يجري تبليغ دعوة الإجتماع وفقاً للأصول المعتمدة قانونياً بالنشر في ثلاث صحف محلية سنداً لأحكام الفقرة 2 من المادة 12من القانون رقم 

479/2002 وتعديلاته ويبلغ حيث تدعو الحاجة.