الندوة الثالثة لرابطة طلاب التمريض April 2024

قدت رابطة طلاب التمريض في لبنان ندوتها الثالثة في قصر الأونيسكو – بيروت بحضور عدد كبير من الطلاب فاق ال 600 من كافة الجامعات والمناطق. إفتتحت النقيبة د. ريما ساسين قازان الندوة بكلمة ترحيب بالطلاب الذين سيشكلون لاحقاً القوى العاملة التمريضية في هذه الظروف حيث القطاع الصحي والتمريضي بحاجة الى يد عاملة كفؤة، وطلبت النقيبة من الطلاب البقاء في لبنان لخدمة المرضى والمجتمع وخاصة في ظل الهجرة الكبيرة التي سجّلها هذا القطاع منذ سنوات.

وتحدث رئيس الرابطة الطالب علي قاروط، باسم الطلاب وشدد على دور الرابطة ودور طلاب التمريض في المهنة وطالب بإعطائهم أهمية خاصة من أجل دعمهم ومساعدتهم.

وركزت المداخلات على التحديات والهواجس التي يواجهها الطلاب أثناء دراستهم وعند دخولهم المهنة والحلول الممكنة من أجل الحفاظ على المتخرجين وإستبقائهم وتحسين ظروف وبيئة عملهم.

وقد تحدث في الندوة الى جانب النقيبة ورئيس الرابطة كلاً من القاضي سامر يونس حول آداب وأخلاقيات المهنة والسيد كريستوف الزغبي عن التكنولوجيا والذكاء الإصطناعي وقد أدارت الدكتورة رولا دوغلاس طاولة مستديرة بموضوع "التحديات التي يواجهونها والتي تشكّل في بعض الأحيان بعض العوائق أمامهم" شارك فيها عدد من الطلاب وصدر في النهاية توصيات وتوجهات لتحسين بيئة التعليم والتدريب.