اللنسا تعقد المؤتمر السنوي الثاني لطلّاب التمريض

تحت إشراف نقابة الممرضات والممرضين، نظّمت جمعية طلّاب التمريض (LNSA)، مؤتمرها السنوي الثاني في أوتيل بادوفا، سنّ الفيل تحت عنوان: "طلاب التمريض في الريادة"  وقد حضره أكثر من 130 طالب وطالبة من مختلف جامعات وكليات التمريض في لبنان.

وقد تميّز المؤتمر ببرنامجه العلمي القيّم  والمتقدّم بحيث جمع إختصاصيين عالميين في التمريض وهم البروفيسور هبة وهبي علامة التي تحدّثت عن وضع قطاع التمريض في العالم وعن التطوير الوظيفي والدكتور كلود شدياق الذي قدّم محاضرةً عن موضوع العناية الملطّفة عبر التطبيق "سكايب" الى جانب طلّاب التمريض والممرضين الجدد الذين قدّموا محاضرات بمواضيع مختلفة وشاركوا خبراتهم وتحدّياتهم مع الحاضرين. 

من جهتها، قدّمت النقيبة د. ميرنا أبي عبدالله ضومط لمحة عن دور النقابة الإستراتيجي وأهدافها، ثمّ تحدّثت عن الريادة في التمريض وعن المشاركة في عمليات صنع القرار في أماكن العمل. أمّا مديرة النقابة السيدة نتالي ريشا فقد أوضحت آلية الإنتساب الى النقابة وطريقة عمل صندوق التقاعد وكيفية الإستفادة منه.  

وخلال المؤتمر، قدّمت كلّ من جنى دوغان وسمية طرابلسي مداخلة عن أهمية إدارة الوقت في العمل (Time Management) في حين قدّم كل من نورهان سبي الدين وعلي مهتدي محاضرة عن الذكاء العاطفي (Emotional Intelligence). كما عرضت كل من جوليا عريضي وجنى محمود مداخلة عن مهارات التواصل (Communication Skills) في حين تحدّثت جنان حجازي عن موضوع الريادة في التمريض (Leadership in Nursing) ورجا بو غنّام عن موضوع الإرهاق في العمل (Burnout in Nursing). من جهتها، قدّمت الممرضة المبتدئة فاطمة ديراني مداخلة عن تطلّعاتها الشخصية التي دفعتها الى اختيار مهنة التمريض وتحديداً اختيار اختصاص الصحة النفسية.  

وقد اختتم المؤتمر بطاولة نقاش جمعت عدد من الطلاب للتحدّث عن مواضيع مختلفة خاصّة تلك المتعلّقة بالتحديات التي يواجهونها عند دخولهم معترك العمل.

المزيد من الصور