يمين تابعت مع وفد نقابة الممرضات موضوع دفع المستشفيات للرواتب
وطنية - أكدت وزيرة العمل لميا يمين خلال لقائها في مكتبها بالوزارة، وفدا من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان برئاسة الدكتورة ميرنا ابي عبد الله ضومط، "ضرورة ان تدفع المستشفيات الخاصة كامل معاشات الممرضات والممرضين خصوصا وان هذه المستشفيات قد حصلت على مستحقاتها من الدولة"، مشددة على ان "المس بهذه المعاشات في هذه الظروف مخالف للقانون وللمبادىء الانسانية".

وشددت على ان "قطاع التمريض كان وما زال يشكل خط الدفاع الاول عن صحة اللبنانيين خصوصا في مرحلة مواجهة وباء كورونا"، مؤكدة أن "دائرة التفتيش في وزارة العمل ستقوم بحملة تفتيش في المستشفيات وستعمل على تسطير محاضر ضبط بحق أي مستشفى لديه ممرضات أو ممرضون يعملون بصورة غير شرعية".

من جهتها، قالت ضومط بعد اللقاء: "الوفد أطلع معالي الوزيرة على وضع الممرضات والممرضين في المستشفيات، لأنه للأسف في ظل هذا الوضع هناك مستشفيات تقوم بتشغيل الممرضين من دون دفع معاشات منذ أشهر، وهناك مستشفيات خفضت المعاشات، كما أن هناك مستشفيات تعطيهم إجازات على حساباهم".

أضافت: "طلبنا من معالي الوزيرة التدخل مع المعنيين لمعالجة هذا الموضوع وقد أبدت كل تجاوب، وأكدت أن هذه المطالب محقة وستبذل كل الجهود اللازمة لتسوية هذا الامر".