دعوة الجمعية العمومية العادية لنقابة الممرضات والممرضين
بناءً على القانون رقم 479 تاريخ 12/12/2002 وتعديلاته المتعلق بانشاء نقابة إلزامية للممرضات والممرضين في لبنان
وبناءً على المادة الثامنة من القانون المذكور أعلاه والمتعلقة بانعقاد الجمعية العمومية العادية في اول يوم أحد يلي الخامس عشر من حزيران والمواد 9و12و13و14و15منه
وبناءَ على قرار التأجيل بسبب الالتزام بالتعبئة العامة لحين جلاء الظروف الصحية الاستثنائية
وبناءً على المواد المتعلّقة بالانتخابات وشروط وآلية الترشيح
وبناءً على قرار مجلس النقابة تاريخ 18/06/2020 المتضمن الدعوة لجمعية عمومية عادية لاقرار البيان الاداري وقطع حساب عام 2019 ولإنتخاب اربعة أعضاء لمجلس النقابة ومناقشة الاقتراحات الواردة والمدرجة على جدول الاعمال.

تدعو نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان الجمعية العمومية إلى جلسة عادية يوم الأحد الواقع فيه 02/08/2020 الساعة الثامنة صباحاً في مقر نقابة الاطباء – فرن الشباك وذلك لمناقشة وإقرار البيان الاداري والتصديق على قطع حساب عام 2019 ولانتخاب أربعة أعضاء لمجلس النقابة: ثلاثة من حملة الاجازة الجامعية وواحد من حملة الشهادات المهنية ومناقشة الاقتراحات الواردة والمدرجة على جدول الاعمال والتصويت عليها.

وفي حال عدم اكتمال النصاب في الجلسة الأولى بحضور أكثر من نصف الأعضاء الذين سددوا إشتراكات عام 2018 قبل تاريخ 02/07/2020 والمنتسبين الجدد الذين سدّدوا اشتراك السنة الجارية او اشتراك سنة 2019 قبل تاريخ 02/07/2020 أيضاّ، تنعقد الجلسة الثانية الساعة التاسعة صباحاً من اليوم ذاته، ويعتبر انعقاد الجمعية العمومية العادية قانونياً بمن حضر ويعتمد جدول الاعمال التالي:
عرض البيان الاداري 
مناقشة وتصديق قطع حساب عام 2019 
مناقشة الاقتراحات الواردة خطياً من الاعضاء ضمن المهلة المحددة والتصويت عليها 
انتخاب اربعة أعضاء لمجلس النقابة

على الراغبين في الترشح لعضوية مجلس النقابة تقديم طلبات خطية إلى النقيبة عبر أمانة السر بمهلة أقصاها يوم الخميس 30/07/2020 الساعة الخامسة مساءً.                              
على الراغبين من بين المدرجة اسماؤهم على لوائح الناخبين بتقديم اي اقتراح لعرضه على الجمعية العمومية تقديمه خطياً الى النقابة قبل تاريخ 30/07/2020. لا يقبل اي اقتراح خارج المهلة ولا يتم مناقشة اي اقتراح او موضوع غير مدرج على جدول الاعمال. يعطى الكلام لمقدم الاقتراح لشرحه واعطاء الاسباب الموجبة، يفتح  بعدها باب النقاش لفترة معينة ويحال على التصويت.

تفتح صناديق الإقتراع للعملية الانتخابية بعد الانتهاء من جدول الاعمال ولغاية تمام الساعة الخامسة من بعد الظهر حيث تقفل ابواب غرفة الاقتراع. يمنع الدخول الى مقر نقابة الاطباء الا للممرضات والممرضين. 

يبدأ تسجيل الحضور منذ الساعة الثامنة صباحاً من اجل ترتيب عملية التصويت.

يجري تبليغ دعوة الإجتماع وفقاً للأصول المعتمدة قانونياً بالنشر في ثلاث صحف محلية سنداً لأحكام الفقرة 2 من المادة 12من القانون رقم 479/ 2002 وتعديلاته ويبلغ حيث تدعو الحاجة.
      
نقيبة الممرضات والممرضين
د. ميرنا ابي عبد الله ضومط